محطات في جامعة الملك فيصل

 محطــات

جامعة الملك فيصل

– إيمان عبدالله الظفر

أقيم يوم الاحد الموافق 16/2/1439هـ ملتقى محطات في جامعة الملك فيصل , حيث يضم العديد من المحطات المختلفة ونخبة من المتحدثين.

أتت فكرة محطات من طالبات جامعة الملك فيصل بقيادة الطالبة دلال السميران من كلية ادارة الاعمال بالتضامن مع عمادة شئون الطلاب.

البداية كانت مع الاعلامي بدر العثمان للتعريف بمحطات وتقديم الملتقى بشكل متميز , ثم تسلسلت المحطات بطريقة عكسية من الأثر الى الفكرة.

المحطة الأولى هي محطة الأثر مع الدكتور فيصل المغلوث تحدث عن قوة الاعلام الاجتماعي وكيفية صنع محتوى ناجح وعن استثمار برامج التواصل الاجتماعي للاستفادة منها اجتماعيا أو ثقافيا أو ماديا , وأيضا تحدث عن تفوق تويتر على برامج التواصل الاجتماعي الاخرى حيث يحتل استخدام السعوديين للتطبيق المركز الاول عربيا والسادس عالميا , وأخيرا اختتم حديثه بأنه لا بد من وجود منصة تضم جميع أعمالك لأن برامج التواصل الاجتماعي تتغير مع الوقت فأنشأ مؤسسة مع إخوته لصنع المحتوى.

المحطة الثانية هي محطة المهارة مع الدكتور أسامة الملا تحدث عن أهمية كسب المهارة حيث الحصول على الشهادة دون كسب المهارات لن يفيدك , فالمهارات هي من تصنع الفارق فيك وتميزك عن غيرك ولا بد من التدرج فيها حتى تتقنها , وأيضا تحدث عن حب العمل لأن عندما تحب ما تعمل فأنت ستعمل بكل وقتك وشغفك , واستدل بعلامة مرسيدس بتقسيمها لثلاثة أقسام الاولى تكمن في الجانب المعرفي والثانية في الجانب المهاري والثالثة في التجربة وفي نهاية حديثه قدم عدة نشاطات تحليلية مع الحضور.

المحطة الثالثة هي محطة الإلهام من طلاب وطالبات جامعة الملك فيصل تحدثت الملهمة روابي العبد القادر الطالبة في كلية الصيدلة الإكلينكية عن رحلتها التطوعية الى دولة جيبوتي والصعوبات التي واجهتها قبل وأثناء وبعد الرحلة من إقناع والديها وجمع مال الرحلة وجمع التبرعات وصولا الى جيبوتي وعورة الطرق وصعوبة المشي ومنازل مبنية من أي شيء يراه مالكها أمامه سواء حجارة أو خشب أو بلاستيك ثم العودة الى ارض الوطن بالحزن والفرح بالتعب والانجاز. ثم تحدث الملهم ناصر الحميدي الطالب في كلية الطب عن تأليفه لكتاب لقوم يتفكرون وفوزه في جائزة تكاتب التابعة لمركز الملك سلمان وعن تأثير الكتابة في حياته استنادا لأقوال بعضا من المؤلفين الكبار والعلماء.

DN46YdeW0AAoe_V 

 المحطة الرابعة هي محطة السفر مع الرحالة ابراهيم سرحان تحدث فيها عن كيفية السفر والعيش لأيام لوحدك وكيف تستكشف أشياء كثيرة وتشعر بالدهشة عندما تراها وأيضا استدل بالقران في وصف الارض وعن اكتشاف المنطقة المحرمة وجانت في الجزائر وعن اكتشاف البراكين الخاملة والمشتعلة منذ مئات السنين واختتم حديثه ببعضاً من الصور لرحلاته.

المحطة الخامسة هي محطة الفكر مع الدكتور صلاح معمار تحدث فيها عن التفكير الشامل بأقسامه الاربعة التفكير الابداعي والتفكير الناقد والتفكير التحليلي والتفكير العاطفي , وأيضا تحدث عن مدى استجابتنا للمثير من حولنا وعن قوة العطف والتعاطف وكيف تكون قائدا لنفسك ولا تقاد.

ملتقى محطات كان متميزا بكل ما فيه من الفكرة حتى اختيار المتحدثين وصولا للتنفيذ , فشكرا لعمادة شئون الطلاب في جامعة الملك فيصل

ونتمنى أن تزيد مثل هذه الملتقيات في محافظة الاحساء

 

 

أضف تعليق